مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس.. مجلة عربية إقليمية محكمة دوليا مستقلة.. تصدرها رابطة التربويين العرب.. برقم دولي ISSN:2090-7605:

الصورة1 الصورة2 الصورة3 الصورة4

أعداد مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..

العدد 75

صدر العدد الخامس والسبعون لشهر يوليو 2016م.. من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..التي تصدرها رابطة التربويين العرب..
شمل الجزء الأول منه إثنا عشر بحثا هي:
  
1.


"استخدام مدخل العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي بأبعاد استشراف المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية."

      
         2.

"أثر اختلاف حجم مجموعات التشارك في بيئة الحوسبة السحابية ومستوى القابلية للاستخدام على تنمية مهارات إنتاج ملفات الإنجاز الإلكترونية والتعلم المنظم ذاتيًا لدى طلاب الدراسات العليا."

      
    3.

"أثر استخدام التمثيلات الرياضية متعددة المستويات في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الجبري والمهارات الخوارزمية وحل المسائل الجبرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية "

        
    4.

"فعالية برنامـج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفةفي تنمية مهارات التفكير السابر وعادات الاستذكار لدي الطلاب الفائقين ذوي صعوبات تعلّم الفيزياء بالمرحلة الثانوية."


      
    5.

"الرضا الزواجي وأثره على بعض جوانب الصحة النفسية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من المتزوجات في منطقة مكة المكرمة." 


       
    6.

"فاعلية استراتيجية المفاهيم الكرتونية في تصويب التصورات البديلة الخاطئة للمفاهيم الجغرافية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ".


        
    7.

"أثر استخدام تقنية الوسائط المتعددة التفاعلية فى تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الدارسين لمقرر تقنيات التعليم ETEC-211 بكلية التربية جامعة جده."


                                         * لمعاينة الملخص       
       
    8

"مدى استفادة معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية من الدورات التدريبية في رفع مستوى أدائهن التدريسي من وجهة نظر المعلمات بمكة. "


                                        * لمعاينة الملخص       
       
    9.

"دراسة تحليلية لقيم المواطنة المتضمنة فى كتاب المواطنة وحقوق الانسان للصف الثانى الثانوى "


                                        * لمعاينة الملخص       
      
    10.

"التنبؤ بالتفوق الأكاديمي في ضوءالثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى طلاب المرحلة الثانوية."


                                       * لمعاينة الملخص       

 11.    

"تقويم مناهج العلوم للمرحلة الإبتدائية في ضوء نسق مقترح للقيم العلمية بمصر."


                                       * لمعاينة الملخص       
  
12.

"التنشئة الأسرية للمراهقين  فى ضوء تأثير مواقع التواصل الاجتماعي"


                                      * لمعاينة الملخص       



المراسلات : ترسل جميع مراسلات المجلة باسم رئيس التحرير على العنوان التالي : جمهورية مصر العربية - بنها – أتريب – 1 ش أحمد ماهر متفرع من ش الشعراوي تليفون وفاكس : 0020133188442 أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني لرئيس التحرير : mahersabry2121@yahoo.com أو عبر البريد الإلكتروني للمدير الإداري للرابطة : Safaasultan25@hotmail.com